عالم البرامج والانترنت
مرحباً بك ,اذا كنت زائراً فيشرفنا تسجيلك ,واذا كنت عضواً فتفضل بالدخول.



 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 آيات مجربة لطلب الرزق والسعة فيه , واداء الديون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the best
عضو ممتاز
عضو ممتاز


البرج الغربي: الجوزاء
البرج الصيني : القط
عدد المشاركات : 756
العمر: 27
العمل/الترفيه: طالب
الدولة:
تاريخ التسجيل: 14/07/2008
السمعه: 11

مُساهمةموضوع: آيات مجربة لطلب الرزق والسعة فيه , واداء الديون    الأحد مارس 20, 2011 7:09 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد نقلت لكم موضوع من كتاب (التحفة الرضوية في مجربات الإمامية)
تأليف السيد محمد الرضي الرضوي
ويتحدث الموضوع عن الرزق والسعة في الرزق , واداء الديون وجميع ما سيأتي قد جربه أنا س فنفعهم ذلك وأصبحو أغنياء والحمد لله

تنبيه لقراء الموضوع
شكى محمد بي خالد امير المدينة يوما الى الإمام الصادق عليه السلام وجعا يجده في جوفه, فعلمه عليه السلام ماينفعه لزواله عنه, فاعترض على الإمام عليه السلام رجل مدني (اعمى القلب) كان حاضراً, فقال: يا ابا عبدالله قد بلغنا هذا وفعلناه فلم ينفعنا. فغضب الإمام عليه السلام وقال: انما ينفع الله بهذا اهل الإيمان به, والتصديق برسوله, ولا ينتفع به اهل النفاق, ومن اخذه على غير تصديق منه للرسول.
وعلم عليه السلام رجلا آخر ذا علة عملا لزوالها عنه, ثم قال له:انه لاينفعك،حتى تتيقن انه ينفعك فتبرأ منها, ثم تداوم على ذلك فان الله يشفيك.
مجرَّبات مأثورة وغير مأثُورة

لطَلَب الرزق والسعةِ فيه,واداءِ الديون


(آيات قرآنيّة كريمة مجربّة للسعة في الرزق)

1-قيل: من قرأ سورة الفاتحة في الليلة الأولى من كل شهر الف مرة,وآية {رَبَّنا أنزِل عَلَيْنَا مائِدةً مِنَ السمآءِ تَكُونُ لَنا عِيداً لأوّلِنا وآخِرنا وآيَة مَنْكَ وارْزُقُنَا وأنْتَ خَيْرُ الرّازِقَين}( وآية) {وَمَنْ يَتّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} احدى وعشرين مرة, و(وَيارَازِقُ يافَتّاحُ ياوَهّابُ يَاغَنِيُُّ يا مغُنِيُ يَاباسِطُ) عشر مرات, رزقه الله السعة والبركة. وقالوا هي من المجربّات العظيمة. وجد بخط بعض تلمذة المجلسي(رحمه الله)
2-آية مجربّة للرزق. هي قوله تعالى{اِنّ اللهَ هو الرَزّاقُ ذُوْ القُوَّةِ المَتِين} سورة الذاريات آية 58.تقرّوها كل يوم سبعا وعشرين مرة بعد صلوة الصبح مباشرة, اربعين يوما.
3-حدثني شيخنا الجليل, العلاّمة الكبير، الشيخ محمد علي الأورد بادي طاب ثراه, قال: تبدأ ليلة الأربعاء بعد صلوة المغرب مباشرة وتقرأ الآية الكريمة {وَمَنْ يَتّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} مأة واربع عشرة مرة, ثم تقرأ بعدها سورة القدر اربع مرات, وتنفخ بعد السورة في الجهات الأربع, اليمين , اليسار,فوق,تحت, قال وكذلك تفعل ليلتي الخميس والجمعة
4-ووجدت بخط السيد العلاّمة الوالد قدس الله روحه ونور ضريحه: لسعة الرزق مجرب, من قرأ آية {وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} في كل يوم مأة وخمسين مرة الى اربعين يوما, فاذا بلغ الى اربعين يوما قرأها مأة وسبعين مرة ... رزقه الله رزقا واسعا من حيث لا يحتسب.
5-ذكر المولى محمد حسن النائني في كشكوله: ان مما جرّب لسعة الرزق وكفاية المهمات قرائة هذه الآية المباركة { وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ويَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبْ ومَن يَتَوَكّل على اللهِ فهُوَ حَسْبُهُ اِنّ اللهَ بالِغُ أمرِه قَد جَعَلَ الله لِكُلِّ شَْيءٍ قَدْرا} في كل يوم ثلاثا , مصلّياً على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ثلاثا قبلها ,وثلاثا بعدها.
6-حدثني بعض اهل العلم انه جربها للرزق ايضا, وذكر انه علمها غيره فاستفاد ببركتها , وحدثني ايضا ان جماعة اعوزتهم النفقة في السفر فكتبوا بذلك الى بعض العلماء, فكتب اليهم يأمرهم بقرائتها بعد صلوة الصبح عشرة مرة فعملوا بما امرهم فرأوا انر ذلك.
7-حدثني العلاّمة السيد الجليل علي اكبر التبريزي (مظلومي) دام بقاه قال: تكتب الآية (المذكورة) بتمامها على فصّ عقيق ( والأولى ان يكون اصفل اللون )لسعة الرزق والعزّة واداء الدين قال : وقد جرّبت ذلك.
8-ذكر الشيرواني (رحمه الله ) في ( الصدف) عملا آخر لهذه الآية الكريمة قال وجدناه بخط بعض الأ:ابر وقال: انه مجرّب لتوسعة الرزق , قال: تبدأ يوم الخميس او الجمعة او الأثنين , فتغتسل قبل الشروع فيه , وتصلي : ركعتين ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم مأة مرة , وتقرأ الآية مأة وتسا وخمسين مرة, الى اربعين يوما, وتقرؤها في اليوم الأخيرة مأة وثمانية وثمانين مرة, وليكن ذلك بعد صلوة الصبح.
9-روى الصدوق( قُدسَ سرُّه) باسناده الى الصادق عليه السلام قال: من قرأ سورة والذاريات في يومه أو في ليلته اصلح الله له معيشته, وأتاه برزقً واسع . وذكر المرحوم السيد محمد خامنه اي التبريزي في مجموعة له انّ المواظبة على قراءة سورة الذاريات كل يوم توجب الثروة, كما ايّ المداومة على قراءتها و(الطلاق) و(المزّمل) و(ألم نشرح) كل يوم مجربةلأمر الماش والسعة في المال وللرزق من حيث لا يحتسب بنحو تعجز العقول والأفكار عنه, بحيث ان فاتته القرائة نهاراً قضاها ليلاً.
10-وجدت في مجموعة مخطوطة: من مجربات شيخنا المفيد( رحمه الله ) لطلب الرزق (اللهُ لَطِيفٌ بِعبادِه يَرْزُقُ مَنْ يَشآءُ وهُ وَ القَوِيُّ العَزِيزُ) يقرؤها سبعا, ( الّلهمّ أدِم نِعْمَتَكَ والْطُفْ بِنا فِيما قَدَّرتهُ عَلَيْها). كذلك سبعا.
ونقل العلاّمة الشيخ تقي الأصفهاني( رحمه الله) في (مفتاح السعادات) عن بعض الأجلاّء قال: من قرأ كلّ يوم من شهر رجب اثني عشرة مرة هذه الآية ( اللهُ لطِيفٌ) الأية, لا شكّ انه سيكون ثريا قال : وقد جربها رجال معتبرون كالمير محمد باقر الداماد واضاف : وفي اهذه الأيام ايضا جرّبها جماعة واثروا.
11-روى ابو بصير عن ابي عبدالله (عليه السلام) قال: ان لكل شيء قلبت, وقلب القرآن يس, فمن قرأ يس في نهاره قبل ان يمشي كان في نهاره من المحفوظين والمرزوقين حتى يمسي, ومن قرأها في ليله قبل ان ينام وكل به الف ملك يحفظونه من كل شيطان رجيم, ومن كل آفة .
في مجموعة المرحوم السيد خامنه اي التبريزي:تبدأ يوم الجمعة فتقرأ سورة يس ثلاث مرات , كل يوم الى يوم الخميس, فيكون مجموع القرائة احد وعشرون مرة, وتقرأ بعد الفراغ من السورة دعاء(يَا مَنْ تُحَلُّ بِهِ عُقّدُ المَكارِهِ) كل يوم مرة, وان امكنك قرائة السورة احد وعشرين مرة في مجلس واحد وبعدها تقرأ الدعاء المذكور, فهو مجرب لكل امر, غير انك للسعة في الرزق والمعيشة تبدأ به يوم الخميس.
12-حدثني العلاّمة الورع الجليل الحجة السيد ميرزا حسن الشيرازي قُدسَ سِره قال:تقرأ هذه السورة ( يس). ثلاثاء, ليلة النصف من شعبان, مرة بقصد الحياة والبقاء الى عام,واخرى بقصد الصحة والعافية, وثالثة بقصد سعة الرزق, فانها مجرّبة لذلك.
ورايت في هامش (مقصود الزائرين):ان هذا الدعاء يقرأ في كل مرة بعد الفراغ منها وهو:
بِسْم الله الرّحمنِ الرّحِيمِ اللّهمّ ياذَ المَنَّ لا يُمَنُّ عَلَيْكَ, ياذَ الطَوْلِ, لا آله الاّ انْنتَ, ظهرُ الّلاجِينَ, وجارُ المستَجِيرِينَ, واَمانُ الخائِفينَ, اَن كُنْتُ شَقِياً مَحْرُوماً مُقَتَّراً في الرزق فامحُ في اُمَّ الكتاب شقَاوَتِي وَحِرْمَانْي, واَقْتار رْزْقي وأثبتْني عندَكَ مَرْزُوقاَ عِندكَ مُوفَّقا للخَيْراتِ فانّك قُلْتَ في كتابِكَ المُنزَلِ{يَمْحُو اللهُ ما يَشاءُ ويُثْبَتُ وعَندَهُ اُمُّ الكتابِ}
13- قال صاحب منتخب الختوم روى المجلسي( رحمه الله )عن السجّاد (عليه السلام) انه ا1ا كان اول الشهر يوم الاِثنين, فابدء بقرائة سورة الواقعة الى اليوم الرابع عشر, كل يوم على عدد الأيام, فبقرؤها في اليوم الرابع عشر اربع عشرة مرة , وفي كل خميس اقرء هذا الدعا بعد الفراغ من السور مرة, وهذا العمل لبوسعة الرزق وتسهيل الأمور المشكلة, واداء الديون, مجرّب غير مرة وليكتم من الجّهال والسفهاء البتة(الدعاء)يَا وَاحِدُ(يا أحَدُ, خ) ياماجِدُ ياجَوادُ, يا حَلِيمُ ياحَنّانُ, يا مَنّانُ ياكرِيمُ أسئَلُكَ تُحْفَةً مِن تُحَفاتِكَ تَلُمُّ بِها شَعثِي, وتَقْضِي بِها دَيْنِي وتُصلِحُ بها شَأني بِرَحْمَتِكَ ياسَيِّدي, اللّهمَ اِن كان رِزْقِي في السماءِ فَأنزِلهُ, وان كانَ فِي الأرضِ فَأخْرِجْهُ, وان كانَ بعيداً فَقَرِّبهُ, واِنْ كانَ قَرِيباً فَيَسَََّرهُ,واِن كان قِليلاً فَكَثََّرهُ, واِن كان كِثيراً فَبِارِك لي فيه, وَ أرسِلهُ على أيدِي خِيارِ خَلْقِكَ, ولاتُحو جنِي الى شِراشِ خَلْقِكَ, واِن لَمْ يَكُنْ فَكَوَّنهْ بكينُو نِيّتِكَ, ووحدَا نِيَّتِكَ, اللّهمَّ انْقُلهُ اِلىَّ حَيْثَ أكونُ, ولا تَنقُلْنِي اليهِ حَيثُ يكونُ, اِنَّك على كلَّ شَيْء قَدِيرٌ( يَا حيُّ يَا قَيّومُ, يا واحِدُ يا مَجِيد, يابَرُّ-خ-, يا كَرِيمُ-خ)يارَحِيمُ ياغَنِيُّ,صَلَّ على مُحَمّدٍ وآلِ مُحمّدٍ, وتَمِمّ عَلَيْنا نِعمَتَكَ وهَنّئِنا كرامَتَك, وألبِسنا عَافِيَتَكَ.
14- ذكر العلاّمة السيد ابو القاسم الأصفهاني( رحمه الله) في(ابواب الجنان) ان لقرائة سورة الواقعة للسعة في الرزق والمعيشة اثراً غريباً، وذكر لها ثلاث صور، ثم قال: وفائدة قرائة هذه السورة على احدة هذه الصور كثيرة, منها ان قاريها لا يبتلي بالضيق والشّدة ويتسع رزقه، وتكفى جميع مهماته, وقالوا انها جرّبت.
وفي منتخب الختوم: وهي من المجربات التي لا تخلّف فيها. وهذه الصور الّتي ذكرها صاحب (ابواب الجنان).
الصورة الأولى: ان يبدأ ليلة السبت فيقرؤها كلّ ليلة ثلاي مرات،وليلة الجمعة ثمان مرات، الى خمسة اسابيع مواضبا على هذه الكيفيّة, وقبل الشروع في القرائة في كل ليلة يقرأ هذا الدعاء:
الّلهمّ ارْزُقنا رِزقا وَاسِعاً حَلالا طَيِّباً مِن غَيْرِ كَدِّ, واستَجِب دَعْوَتي مِن غَيْرَدّ, وَأعوذ بِكَ مِن فَضِيحَتَي الفَقْرِ والدَيْنِ، وادْفَعْ عَنِّي هذينِ بِحقِّ الأمامَينِ السِبطَينِ الحَسَنِ والحُسَينِ عليهما السلام بِرحمَتِك يا أرحَم الراحِمِينَ.
الرضوي: حدّني بعضالأفاضل انه جرّب هذه الصورة. وذكز المزحوم السيد محمد خامنه اي في مجموعة له: ان لها تأثيراً غريبا للسعة في الرزق والمعيشة, قال وهي من المجربات التي لا تخلّف فيها.
الصورة الثانية: ان يبدأ ليلة السبت من اول السهر الى ليلة الخميس ويقرؤها في كل ليلة خمس مرات, وفي ليلة الجمعة يقرؤها احد عشرة مرة,وقبل الشروع يقرأ الدعاء المتقدم في الصورة الأولى ثلاي مرات,وبعد الفراغ منه يقول:
يا رِازقَ المُقِلّينَ, ويا راحِمَ المَساكِينَ, ويادَلِيلَ المُتَحَيِّرِينَ ويا غِياثَ المُسْتَغِيثين،ويا مالِكَ يوم الدِين، ايّاكَ نَعْبُدُ واِيَّاكَ نَستَعِينُ، الّلهمّ اَن كان رِزْقي في السمآءِ فأنزِلْهُ، وان كان في الأرض فأخرِجهُ، واِن كانَ بَعيداً فَقَرِّبهُ, وان كانَ قلِيلاً فَكَثرهُ واِنْ كانَ قَرِيبا فَيَسِّرهُ، وبارِك لنا فِيه بِرَحمَتِك يا أرحمَ الرّاحِمِينَ.
الصورة الثالثة: قال: نقل عن بعض الأكابر أنهم قالول يبدأ ليلة الخميس ويقرؤها خمس مرات, وليلة الجمعة احدى عشرة مرة وليلة السبت الى ليلة الأربعاء كل ليلة منها خمس مرات فيكون مجموع ما يقرؤه في الأسبوع احد واربعين مرة. وفي كل مرة بعد الفراغ من كل سورة يقرأهذا الدعاء(، الّلهمّ اَن كان رِزْقي في السمآءِ فأنزِلْهُ، وان كان في الأرض فأخرِجهُ، واِن كانَ بَعيداً فَقَرِّبهُ, وان كانَ قلِيلاً فَكَثرهُ واِنْ كانَ قَرِيبا فَيَسِّرهُ، وبارِك لنا فِيه بِرَحمَتِك يا أرحمَ الرّاحِمِينَ) ومرّ في الصورة الثانية.
وقيل: يبدأ ليلة الجمعة, وهذا العمل بصوره الثلا ث والفضل المذكور له مذكور في كتاب (اللئآلي المخزونة) واضف مؤلفه: وادعيت التجربةكثيرا في فائدة قرائة هذه السورة المباركة بهذه الطرق, والأحاديث الصحيحة تؤيد ذلك.
صورة رابعة: مذكورة في هامش كتاب سقصود الزائرين للمرحوم السيد علي بن السيد سلمان الحسيني قال:وهي مجربة لجميع المهمات تبدأ ليلة الجمعة فتقرؤها خمس مرات وهكذا الى ليلة الجمعة الآتية فتقرؤها فيها ست مرات،فيكون مجموع القرائة احد واربعين مرة، وفي كل مرة بعد الفراغ من السورة تقرأ الدعاء الآتي مرة, فيكون مجموع قرائته ايضا كذلك، قال: وهذا العمل مجرّب لجميع المهمات، وينال عامله مالا وثروة كثيرة. ولو عمله في كل شهر نال مالاً وثروة بحيث لا يمكنه عدّه.
بِسمِ الله الرّحمنِ الرَّحِيم الّلهُمَ ارْزُقْنَا رِزْقاً حلالاً طيِّبا واسِعاً مِن غَيرِ كَدَّ،واستَجَب دَعْوتَنا مِن غَيرِ رَدِّ، ونعوذُ بِكَ مِنَ الفَضِيحَتَينِ الفَقْرِ والدَيْنِ، بحَقِّ السَيّدَينِ السَنَدَينِ السِبطَينِ الحَسنِ والحسينِ صلواتُ الله عليهِما وعلى جَدَّهِما وعَلى اَبَويهِما وعلى أولادِهما المَعْصُومِينَ الطَيِبِينَ الطاهرين ورحمَةُ اللهِ وبَرَكاتُهُ، الّلهُمّ يا رَازِقَ المُقَلِّينَ، ويا رَاحِمَ المَساكِينَ,ويا ذا القُوَّةِ المَتِينِ, ويا غشياثَ الْمستَغِيثينَ، ويا خَيرَ الناصِرين، اِيّاكَ نَعبُدُ واِيّاكَ نَستَعِينُ،الّلهُمَ اِن كانَ رِزْقِي فِي السَمآءِ فأنْزلهُ, واِن كانَ في الأرض فأخرِجهُ, وان كانَ بَعِيداً فَقَرِّبْهُ، واِن كان قَرِيباً فَيَسِّرْهُ واِن كانَ يَسِيراً فَكَثِّره، وان كان كثِيراً فَخَلِّدهُ، واِن كانَ حَراماً فَحَلِّلهُ,واِن كان حلالاً فَطَيّبهُ, وان كانَ طَيِّبا فباركه لنا برَحمَتك يا ارحَمَ الراحِمِينَ, وصلّى اللهُ عَلى خَيْرِ خلقِه محمّدٍ وآلِهِ الطَيِّبِينَ الطاهِرينَ, والحمدُ لله ربِّ العالَمينَ.
15- تقرأ الآيات الآتية بعد صلوة الصبح كل يوم احدى وعشرين مرة الى اربعين يوما متوالية وهي من المجرّبات للخلاص من الفقر والعسر و الآيات:

{يَابَنِي اِسرائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الّتِي أنعَمْتُ عَلَيْكُمْ وأوفُوا بِعَهدي اُوفِ بِعَهْدِكم واِيّاي فارْهبُون. وآمِنوا بما أنزلتُ مُصَدِّقاً لِما مَعَكُمْ ولا تَكونوا أوّلَ كافِرٍ به, ولا تَشْتَروا بآياتِي ثَمَناً قلِلا واِيّايَ فاتَّقُون، ولا تَلبِسُوا الحقَّ بالباطِلِ وتَكتُموا الحقَّ وانتُم تَعلَمُون}.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tiger of twsc
عضو محترف
عضو محترف


البرج الغربي: الاسد
البرج الصيني : القط
عدد المشاركات : 1316
العمر: 27
الدولة:
تاريخ التسجيل: 01/07/2008
السمعه: 25
:: وسام التواصل

مُساهمةموضوع: رد: آيات مجربة لطلب الرزق والسعة فيه , واداء الديون    السبت أبريل 30, 2011 6:31 pm

جزاك اللـه كل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

آيات مجربة لطلب الرزق والسعة فيه , واداء الديون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم البرامج والانترنت ::  ::  :: -
انتقل الى: